الجمعة، يناير 27، 2017

الموسيقى وذاكرتنا



رحمة حجة

"إذا كانت الموسيقى جلبت كل هذه الضحكات والدمعات من الذاكرة، أتوقع أنني سأضيف إليها الروائح"، هذا ما فكرت فيه أثناء مشاهدة الفيلم الوثائقي "Alive inside" الذي يصوّر طريقة لعلاج ورعاية الكبار بالسن سواء المصابين بالخرف أو الزهايمر أو الاكتئاب، وهي الموسيقى. أنت تشاهد/ين مساحات حيّة أمامك، إذ يسأل الكاتب والمخرجMichael Rossato-Bennett عددًا من المسنّين عن ذكرياتهم سواء من الطفولة أو من سنوات سابقة، بعضهم لا يتذكر وآخر لا يتكلم، لكن ما إن يضع سماعات الرأس لهم، ويسمعهم أغانٍ كانت شهيرة أيام شبابهم أو مراهقتهم أو طفولتهم، حتى ترى العجائب.. كالسحر أو أكثر! تجري ذكرياتهم من أفواههم كالأنهر، يانعة مصحوبة بانفعالات فرح أو حزن أو رقص، يا إلهي ما الذي تفعله الموسيقى فينا!
هذا الفيلم أنتج عام ٢٠١٤، وحقق نجاحًا عظيمًا وأثرًا كبيرًا، حيث أن الكثير من الفيديوهات الشخصية تم تسجيلها من قبل أشخاص شاهدوا الفيلم وتأثروا به، حين جرّبوا الطريقة على أقاربهم أو أصدقائهم المسنّين.
القشعريرة والدهشة والدموع والضحكات أيضًا هي انفعالات صاحبتني طيلة مشاهدتي له.
أتخيّل نفسي مسنّة وأستمع مصادفة لأغنية صاحبت شبابي، أو أتخيلّني أشتم رائحة كانت مرتبطة بأماكن أو أشياء أو أشخاص، فأتذكّر أيضًا كل شيء.. الموسيقى/الرائحة وذاكرتنا.. مساحات من العَظَمة.

هناك 4 تعليقات:

Ahmed Mary يقول...


This is a wonderful work we wish you success and excellence and thank you

شركة شام للخدمات المنزليه هي من افضل الشركات التي تعمل في مجال الخدمات المنزليه وذلك بسبب امتلاكها للعديد من عناصر التميز مثل الايدي العامله المدربه صاحبة الخبره العاليه في هذا المجال وايضا التقنيات الحديثه التي تستخدمها الشركة في تنفيذ ما تقدمه من خدمات , ومن الخدمات التي تسعد شركة شام بتقديمها لعملائها الكرام مايلي

شركة رش مبيدات بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة مكافحة نمل ابيض بالدمام

عزيزي العميل لا تقلق ولا تحتار فشركة شام هي افضل اختيار

اخبار سيارات يقول...



http://saudiauto.com.sa


______________________
name الاسم

اخبار سيارات

_______________________

الايميل email بريد الكتروني


saudiauto7@gmail.com

________________________

التعليق comment


thank you

اخبار السيارات

أسواق أونلاين يقول...

جيد

Ahmed Mary يقول...


السلام عليكم ورحمة الله , اما بعد عزيزي العميل تقدم لكم شركة شام للخدمات المنزليه افضل عروض رش المبيدات الحشريه وذلك من خلال برنامجها المتميز الجاد المتبع لتخليص المنطقه نهائيا من مشكلة الحشرات المنتشره بشكل وبائي حيث انه من خلال القسم الخاص برش المبيدات الحشريه في شركة شام والذي هو باسم
شركة رش مبيدات بالدمام
قد حرصنا علي ايجاد كل الحلول لهذه المشكله الكبيره مشكلة الحشرات وذلك يتمثل في استخدام الشركه لافضل المبيدات عالية الجوده وايضا استخدامها لاحدث التقنيات المستخدمه في امريكا والاتحاد الاوروبي , لذلك عزيزي العميل انت معنا بامان تام فلا تقلق .