التنسيق الأمني.. خسارات بالملايين!


رحمة حجة




بعيدًا عن الإنسانية.. محاولة في التفكير المادي البحت.. خسارات بالملايين!

يؤدي هذا التنسيق إلى خسارات اقتصادية، كيف؟ بما أن التنسيق "المقدس" يؤدي لاعتقال المواطنين واستشهادهم، بالتالي هناك خسائر بشرية أولًا، وهذه الخسائر تنعكس على الاقتصاد الوطني، دعونا نتخيل معًا العملية الاقتصادية التي يقوم بها مواطن يوميًا، وتنتهي بخسارته، وإن كان معتقلًا سيتضاعف حجم الإنفاق، بالتالي يسبب عبئًا لأهله والدولة، لذا عليها، أي الدولة أن تراجع حساباتها وتبعات هذا التنسيق.

المعادلة:

خسارة مواطن (ليس بشكل قدَري إنما عن طريق التنسيق بين السلطة والاحتلال) = خسارة أجرة تاكسي يوميًا أو سعر بنزين بالتالي خسارة راكب لكل السائقين أو زبون لأي محطة بنزين + خسارة زبون لدكان أو سوبر ماركت أو سوق الخضار + خسارة زبون لخياط أو حداد أو نجار أو ميكانيكي أو محل غاز + خسارة زبون لمحلات الملابس خاصة في بداية كل موسم (الأعياد/ الصيف/ الشتاء/ الاعراس) وكذلك زبون لمحلات العطور والصيدليات + خسارة للمؤسسات الحكومية التي تأخذ لقاء خدماتها ضرائب وأموال (مثل ترخيص/ جواز سفر/ تصديق شهادات/ تجديد هوية.. إلخ)..... خسارة لكل مكان كان يذهب إليه المواطن يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا ويدفع لقاء الخدمة المال.

فلنحسب معًا الخسارة إذًا لقاء اعتقال 557 لغاية الآن وبالطبع هذا نتيجة التنسيق الأمني الذي ييسّر دخول قوات الاحتلال إلى الأراضي الفلسطينية: 

على افتراض أن كل معتقل أسرف خلال أسبوع -على اعتبار هذا الأسبوع بداية الشهر- (200 شيقل بين طعام وتدخين وأرجيلة/ 200 شيقل ملابس/ 10 شيقل غاز/ نظافة شخصية 50 شيقل بين شامبوهات ومعجون أسنان وأشياء أخرى/ أجرة تاكسي 100 شيقل/ خدمات حكومية 130 شيقل/ تسديد فواتير ماء وكهرباء 300 شيقل/ ترفيه عن النفس 100 شيقل) وبالطبع لو حسبنا لكل فرد على حدة بشكل يتناسب مع حجم إنفاقه الأسبوعي سيكون الأمر مختلفًا تبعًا للاختلافات الفرديةوالاحتياجات وربما تنتج لدينا أرقام أكبر.

العملية الحسابية: مجموع الإنفاق * عدد الأسرى = حجم الخسارة الأسبوعية 
1090 * 557 = 607130 شيقل

حجم الخسارة الأسبوعية خلال عام: 607130 *52 (عدد الاسابيع خلال 365 يومًا) = 31,570,760 شيقل.


تعليقات

‏قال غير معرف…
هنا رابط التدوينm التي انتقيناها من مدونتكم في السفير العربي

http://arabi.assafir.com/article.asp?srch=%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9&aid=1603&refsite=arabi&reftype=articles&refzone=articles

على أمل التعاون الدائم والمتابعة
zeinab.tarhini@assafir.com
‏قال رحمة محمود
أشكركم جدًا. أسعدني ذلك

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"لالا لاند".. التوقيت أم العمل المتميز؟

لماذا يجب "إيجاد" أزواج للأرامل والمطلقات؟

لهذه الأسباب لن تُنشر مجموعتي القصصية "سأقص شعري"