الأحد، نوفمبر 07، 2010

أسئلة على هامش..

مشروع نقل مجمع السيارات و الحسبة في رام الله (مدينة وسط الضفة الغربية تعامل على أنها عاصمة المستقبل أو ربما البديل للقدس) خارج حدود "المدينة" : هل هذا آخر ما توصل إليه المحافظ أو المحافظة من حلول لإقصاء أهالي المحافظات الأخرى الذين يأتونها للعمل أو الدراسة عن المدينة و تأصيل "عقدة الغريب" فيهم؟؟ و سؤال لنائب المحافظة الذي قال خلال لقاء تلفزيوني بأن هذا الحل الأمثل للتخلص من الأزمة السكانية و خلق صورة حضارية أفضل للمدينة.. أنا متأكدة يا "أخ" أنك تملك سيارة للتنقل، لكن قل لي، ماذا عن أصحاب البسطات، و الناس اللي بيحسبوا مواصلاتهم بالشيكل؟؟ و بلاش اقول الأغورة لأنها ما عادت مستخدمة و لو أنها كذلك لحسبناها أيضاً بالأغورة (الشيكل و الأغورة عملتان ليستا محليتان.. نستخدمهما فقط كنوع من التطبيع القسري مع الكيان الصهيوني).

اعتقال المدوّن وليد الحسيني: هل العقاب على الإلحاد مؤشر لروح الدولة الإسلامية، أم نذير بأسلمة الدولة لتحقيق غايات سياسية !؟ و أستغرب من أجهزة المخابرات "خاصتنا"، لم لا تقبضون على الأساتذة و الطلبة الملحدين الذين يبثون أفكارهم أيضاً في الجامعات الفلسطينية، أم أن عيونكم نائمة في تلك المؤسسات؟؟ أو ربما أنكم لا تتعاملون مع وسائل النشر التقليدية، و لا تلاحقون سوى محدثات عصرنا "الفيسبوكي" و كيف يتساوى من يعتقل المسمى ب "الشيخ" و "الملحد" في نظري؟ و لا أستغرب إن أصبح هذا الشخص يوماً ما بطلاً قومياً، و هل يظل الهامش معتماً حين يسلط عليه الضوء بين المعتم من محور الأشياء؟؟

يتبع___+

هناك 4 تعليقات:

P JAZZMAN يقول...

بالنسبة لوليد الحسيني، ما استفدنا اشي من اللي قلتيه

أما القسمة الجغرفية والتخطيط الحضري. فهذا مربوط بالأمن والعسكرة. الحضرية سلوك عسكري

لأنو نموذج مصغرة لكتاب "ثروة الأمم" اللي كتبو آدم سميث. يلي طوّرو وخلط عليه كينز. وكينز هو الآن رب السياسات الاقتصادية في الولايات المتحدة. كينز يعني الماكروإيكونوميكس.

رحمة محمود يقول...

شكراً لتعقيبك في ظل القحط بتعقيبات المارين عمدونتي :)
و سعيدة لاستفادتك من القسم التاني.

اكرم يقول...

اعجبني ما كتبتي

ولن اعلق بأي شيئ


ارق تحيه

رحمة محمود يقول...

شكراً لك أكرم

دمت بخير