لا تثريب اليوم

أبتاه لو يوما تراني
ما أحس و ما أعاني
أنا في غياهب حفرة
منئية و بعيدة الأوطان
و كأي شيء ذابل
قد رماني إخوتي
في فيلق المجهول و الحرمان...
أما عزت عليهم
غربتي و تنفسي
و شهيق زفراتي
و بواعث الأحزان؟؟
أماى فكروا بالموت
كيف يحيطني
ببوادر الإشفاق
و الغفران؟؟
فيما تفكر ذاتي
بالنوم أم بالموت
أم بالمنقذ الإنسان؟؟
أنا ما عرفت الشمس
خلف جدارها
أنا ما رأيت
غير انسحاب نهار
و انشراح دخان
فذيك حفرة منسية
وحشية الأنياب و الضرسان
أيا إخوتي
لو ترأفون بحالي
فما غزوت دياركم
و لا جلبت العار
لعالي وجهكم
فإذن لماذا هكذا؟؟!!
تركتوا جثتي
تهذي بموت
أو بوحش ثاني؟؟
أما عزت عليكم
غربتي
و دموع جفني
و غيابة حفرة
فيها مكثت بائسا
و لست أقنط
من دعا رباني
لكن الوحدة لي منفى..
حتى أتى سيارة
نشلوا فنائي
نشل شيء ابر
فلا كانت الدنيا دنياي
و لا الزمان زماني
شروني ببضع دراهم
و قد كنت العزيز لوالدي
و الشمس تسجد لي
و كواكب الثقلان!!
فيا رب صبرني
و واسي غربتي
في زمان مقبل
لا شيء أعرف فيه
و لا شيء أجهله
حتى أرد لوالدي
بعون عزمك
فتقر عيناع
و تصان سلوان
بيديك يا ربي
أيا رحمن...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"لالا لاند".. التوقيت أم العمل المتميز؟

لماذا يجب "إيجاد" أزواج للأرامل والمطلقات؟

لهذه الأسباب لن تُنشر مجموعتي القصصية "سأقص شعري"